الأربعاء، نوفمبر 21، 2012

سؤال و اجابة







سؤال و اجابة
---------------
سألنى صديق حول بعض ما أكتبه، و أن المفترض أن اكتب عن كذا و كذا...... الخ .

 فكان ما جال بخاطرى أن الثوابت لا تحتاج إلى الحديث عنها كثيرا، هذه الأمور مسلم بها و أصبحت لا تقبل النقاش اليوم، و من يعرفنى يعرف هذه الأمور عنى بصدق.

فأنا لن أقنعك بأن الشريعة وتحكيمها أمر لا نقاش فيه و أن تاركها و مبدلها و محكم سواها هو تارك لأصل الدين.

و لن أحدثك على أن الجهاد اليوم فرض عين على كل مسلم و مسلمه قادر حتى تسترد جميع ديار المسلمين إلى أن نصل الأندلس و جنوب فرنسا فعندها من الممكن أن نناقش فى فرض الكفايه جهاد الطلب .

و لن أحدثك على وجوب نصرة المستضعفين فى كل مكان من أقاصى الأرض الى مغاربها .

و لن أحدثك عن قتل المسلمين فى كل مكان فى الأرض اليوم لدينهم فى أفغانستان و فلسطين و العراق و اليمن ...

و لن أحدثك على أن مصدر التلقى الوحيد هو القران و السنه و أنهم مصدر التشريع و أن كل حكم يخالف حكمها لا يلزمنا فى شىء مهما علت مرتبة القائل به .

ولن أحدثك على وجوب اخراج القوات الكافرة من أرض محمد صلى الله عليه و سلم.

و لن أحدثك على وجوب قتال هؤلاء الحكام الطواغيت المبدلين لشرع الله، الناهبين لثروات المسلمين، المتولين للغرب الكافر فى كل صغيرة و كبيرة.

و لن أحدثك على انتصارات المجاهدين الذين يسطرون اليوم بدمائهم التاريخ، و صدق أبو حفص المصرى(رحمه الله) يوم أن قال فى خوست للشباب محدثا اياهم :
" أنتم اليوم تعيدون رسم خريطة العالم "

و لن أحدثك على بيانات المجاهدين و صور انتصارتهم التى ملأت أرجاء الأرض و أوجعت الكافرين الما و حسرة و ندامة

و لن أحدثك على التاريخ الأبيض الناصع البياض للمجاهدين فى مشارق الأرض و مغاربها و بطولاتم الحقيقة و ليست بطولات رامبو و جيمس بوند و العميل ايثن الزائفه.

و لن أحدثك عن رد الشبهات عن هؤلاء الأطهار من أهل التوحيد و الجهاد التى يلقيها كل يوم سدنة الشيطان وكهنة السلطان و يتبعهم فيها طابور المنافقين.

و لن أحدثك اليوم عن سبب بغضنا للكفار المحاربين لنا، و الذين لا يألون وسعا فى سبيل تحكيم قوانينهم الوضعيه المخالفه لشريعتنا، و تحيكم مناهجهم الباطله.

و لن أحدثك على وجوب استنقاذ الأسرى و المستضعفين من سجون الطواغيت كل الطواغيت فى الشرق و الغرب.

و لن أحدثك على وجوب حاكمية الشريعة و نبذ ما سواها من المناهج الجاهلية.

و لن أحدثك عن وجوب الايمان بموعود الله بالنصر و التمكين لهذه الامة المسلمة.

و لن أحدثك عن أن هذه الامة لا ينصلح اخرها الا بما انصلح به اولها

و لن أحدثك عن أن ترك الجهاد هو الذل التام و أن الاعتقاد بأن تمكين الدينيأتى بدون دماء و أشلاء و أوصال مقطعه خيال فقط

و لن أحدثك على أننا مستخلفون فى الأرض و أن مهمتنا هى عبادة الله و افرادة بالعبادة و توحيده التوحيد الخالص، و أن اعمار الارض مهمة لنا

هذه الأمور و غيرها الكثير واضحه وضوح الشمس فى منتصف النهار،فالحديث فيها أمر منتهى و النقاش حولها منتهى، فلا أحتاج كثيرا الحديث عنها.

إنما قد ترانى تارة، اذا استوقفنى أمر عارض قد اهتم به من اجل التذكير به، اذا استوقفتنى ايه فى كتاب الله أو فى الأرض أو فى السماء  اذا من الله علي بلين القلب ان احدثك عنها لتشاركنى فيها ، و  اذا جال بخاطرى النظر فى أمور الناس و ما يعانيه الشباب اليوم و يعانية الناس من مصاعب الحياة و اختفاء مظاهر كثيرة من الألفة و المودة احدثك عنها، اذار رأيت من يهمه أمر فى علاقته مع غيره قد احدثك عنه،قد أشاركك شىء من همومى لا لتتحمل من الهم ما يزيد همومك و مصاعب حياتك لكن لتشعر أن الهم واحد و أن الله قد يكون خفف عنك بلاء و دفع عنك هم لا طاقة لك به  ..... الخ

فلا أحب أن أكتب إلا ما خرج منى بصدق، فقد يصل إليك يوما بصدق، و لكن أن تكون حرفتى الكتابة، أو أن أكون فى قالب غير حقيقتى، فهذا ما لا أحبه لنفسى، و الكتابة ليست صنعتى فى الأساس، فلماذا أرغمها على شىء هى ليست له.

أنظر حولك ترى الناس تختلف على أمور غريبة و خصومات هنا و هناك و تناحر بين أبناء الصف الواحد فى كل التوجهات إما فى الظاهر أو فى الباطن و عالم غريب أراه اليوم، تشكيك فى الثوابت كل يوم، و بشر بجلد الحمل و بقلوب الذئاب، و عمالة للشيطان، و غيرها من الصور التى تستحى من الحيوانات فى القطيع الواحد أن تكون عليها

فما الذى يجبرنى على أن أتحمل كل هذا؟؟ و فى سبيل ماذا ؟؟

فى سبيل أن أجد تصفيق من هذا أو ذاك، أو تزداد عدد الاعجابات على المنشور، أو من أجل أن تستضيفنى قناة أو اذاعه، أو أسمع مديح من البعض أو يقال هذا فلان الذى.... الخ.

فى النهايه عندما سأعود الى منزلى و أنظر إلى نفسى فى المراه، و أنا فقط من يعرف حقيقة نفسى،و لا يعلمها أحد سواى فقط، قد أخدعك و أخدع الكثيرين لكن فى النهايه هل أملك أن أخدع نفسى بغير حقيقتى .... صعب

لذا أفضل أن أكون بطبيعتى، و ما تبحث عنه عندى ستجده عند كثيرين غيرى، هذا اذا كان من البداية لدى شىء من الممكن أن أنفعك به، لكن تنزلا فقط.

فهذه فقط اجابة على سؤالك حتى لا تنتظر شىء محدد لن تراه و لن تجده و تكون قد أهدرت وقتك فى شىء لن ينفعك فقط

فمن أول يوم أحببت أن أكتب هذه الكلمات، و لكن لما كثر لسؤال فلزم عندها الإجابة بصدق.

ليست هناك تعليقات: