السبت، يوليو 07، 2018

أميركا و الإبادات الجماعية - منير العَكش







أميركا و الابادات الجماعية



مصطلحات:
مستعمرة بليموث: هى مستعمرة انجليزية فى جنوب شرق ماساتشوتس عام 1620 :1690 , عرف سكانها باسم الرواد المهاجرين و هى المستعمرة الثانية الدائمة فى أمريكا.
كنعان: هو اسم فلسطين قبل مجى اليهود اليها 1790 ق.م
 Wasp: white anglo saxon protestant
مستعمرة ماساشوستس : كان الحاكم لها هو جون واثب , و هى مت اوائل المستعمرات التى اقامها البيورتانيون
يهوه :هو اسم الله المذكور فى التوراة فى العهد القديم
جون سميث : موسس اول مستعمرة انجليزية دائمة فى امريكا
مستعمرة جيمس تاون : هى اول مستعمرة انجليزية دائمة فى شمال امريكا 1607
عقيدة القدر المتجلى : تقول بحتمية و قدرية التوسع الامريكى و الزحف مع دوران الشمس و قد استعارها بعد ذلك هتلر و سماها (سياسة المجال الحيوى)
جون ونثروب : اول حاكم لمستعمرة ماساشوشس

مقدمة :
من الملاحظات على مسألة سرقة التاريخ هو ما كان ذكر عن اسرائيل و تقديمها فى بعض المحافل عن تاريخ الطعام و الوجبات الشعبية فكان تقديم الاسرائيلين للوجبات و الاكلات الفلسطينية .فسرقة التاريخ هى سرقة كل ما يتعلق بالهوية و المظهر الخاص بكل قوم و نسبته الى قوم اخرين.
الاسرائيلين تاريخهم اوربى بحكم الانتقال من اوربا الى احتلالا اراض المسلمين و ليس لهم جذور متصلة بالارض يمكن اعادة الاحياء لها فهم متبورون.
من الملاحظات كيفية المشابهة العجيبة بين أمريكا و اسرائيل الحذوة بالحذوة و القذوة بالقذوة , فلا عجب من تكرار نفس السياساتو الأساليب لابادة الشعب الفلسطينى و الشعوب العربية الاسلامية فى تلك المنطقة , و قد تم تخصيص المسلمين لانهم يرفضوا تماما الوجود الاسرائيلى من منطلق عقدى و لن يقبلوا بالوجود على انهم الطرف الاضعف الملزم بالتعايش مع المنتصر اليهودى.

الفصل الاول :
كانت اول انواع الابادات التى تعرض لها الهنود من خلال الاوبئة مثل الجدرى و الطاعون الذى كان يتم نشره فى الحقول و جداول المياه.
النظرة من المستعمرين الى الشعوب الهندية و التعامل معها فى قتلهم انه خلاص الهى لهم منهم مثلما وقع مع المصريين و اليهود فى خروجهم من مصر.
استخدام العبارات و الكلمات التى تحيل الى معنى نفسى اخر فى وصف الابادة التى تمت و تلطيف العبارات عند الحديث عنها.
المقاربة بين عيد الشكر عند الامريكيين و اليهود فى الخروج من مصر.
ملاحظة دارون(التلازم بين العامل الطبيعى و بين الاحتياجات الاوربية ).
التلاعب بالتاريخ و الارقام فى وصف عدد الهنود قبل مجى المستعمر , و كيف قد يتم التلاعب باعداء الفلسطينين مستقبلا ان تم مشروع الابادة لهم.

الفصل الثانى :
استخدام نظام السخرة و التجويع و الترحيل الاجبارى لضمان اقوى تأثير للابادة الوبائية للهنود , مع الاستعانه بالخبرات السابقة فى ذلك من خلال الحروب فى ايرلندا مع الاتراك.
استخدام السخرة للهنود لسهولة الحصول عليهم و التعامل معهم على انهم ليسوا بشر بل مجرد ادوات للانتاج فقط تستخدم ثم يتم النخلص منها عند انتهاء دورها.
تنظيم القوانين فى كاليفورنيا بعد الاحتلال لها 1850 و كيف تحول السكان الاصليين الى سراق و قطاع طرق و اصبح المحتل هو صاحب الارض من خلال قانون (حماية الهنود).
الابادة بالترجيل الجماعى و الذى كان من 1830 عن طريق الانتقال من شرق نهر المسيسبى الى غربه فى (رحلة الدموع).
رحلة الدموع من اولى رحلات التهجير القسرى و التى تم ابادة الهنود فيها و بعدها كانت المسيرة الطويلة لابادة شعب النافاهو من خلال ترحيلهم من اريزونا الى نيو مكسيكو .
الابادة بالتجويع من الاساليب التى تم استخدامها منذ بداية نزول المستعمر الانجليزى , كان من اسباب انتفاضة شعب سو 1862.
تدمير امبراطورية البوهاتن, الملاحظة حول كيف يكون خيانة  و كيف تم معاملة الهنود الذين استضافوا المستعمر الانجليزىثم هى الخيانة الدائمة و اعتماد نظام الابادة الجماعى من خلال الحصار القتل التجويع.
فى قصة شعب التو سكاروا يلاحظ كيف هو جزاء سنمار الذيطن تحالفوا ضدهم مع الانجلز ضد اخوانهم من الهنود.
الغزاة الاوائل و استحضار التاريخ اليهودى فى بناء اسرائيل الجديدة على اراضى العالم الجديد بنفس ذات المقاربة و الاستنساخ.
عيد الشكر الامريكى و احياء الاسطورة عن شعب الله المختار و استمراريته و قصة الهندى سكوانتو الذى انقذ المستعمرين ثم هم كانوا سبب الابادة للشعوب الهندية.
نظرة جورج واشنطن الى الهنود على انهم  وحوش من الواجب ابادتها و يظهر من خلال اوامره لقادته بتدمير هنود الشيروكو و الاوروكوا.
سياسة الاباء المؤسسين للولايات المتحده على ذات النسق الفرعونى فى الابادة و الاذلال للهنود و تدميرهم تماما , و تعجب من كلمة توماس جيفرسون عندما يقول : "اننا مجبرون على قتل هؤلاء"
السعى الى اخفاء الادلة و الوثائق التى تؤكد حقيقة استخدام الابادة من خلال السلاح الجرثومى ضد الهنود.
ابادة الهنود فى كالفورنيا من خلال القتل و الاوبئة و السحرة .
استمرار الابادة كذلك فى العصر الحديث و لكن باساليب بديلة عن الاساليب البدائية من خلال تعقير النساء بدون داع الى ذلك الامر و استغلال الاحتياج و العوز .
لم يتحرك المشروع الامريكى ضد التعقير الاعندما وجد النساء البيض يمارسوا هذا الامر, بالتالى تنكر نفس فكرة الخوف عن الجمرة الخبيثة التى اثارت الذعر الامريكى .
و الخلاصة :
" أن الامريكان لن يرتدعوا حتى يذوقوا من نفس ذات الكأس و فقط "

الفصل الثالث:
يلاحظ ان الامريكان هم من قاموا باعمال الابادة من خلالا قطع الرأس , و ارسال الفرق بالهدايا لمن يأتى بفروة الرأس المسلوخة.
 عمد الامريكان الى قتل حلفائهم للحصول على المكافأت من قتل الهود.
خلال اجتياح الامريكان لليابان عمدوا الى نفس السيناريو الخاص بتصنيف تلك الشعوب بانها من الشعوب المنحطة و ذلك لنفى اى وازع اخلاقى خلال اعمال الابادة .
يلاحظ تأثر النازيين بأعمال الامريكان و استخدام عبارتهم فى التحرير لاعمال الابادة.
ابادة الفيتناميين مع تطور الة الحرب الامريكية و القتل عن بعد عبر الطائرات و الصواريخ التى تنفع كل وازع اخلاقى من مشاهدة عمليات القتل.
يلاحظ استمرار نفس عمليات الابادة بنفس الطريقة فى العصر الحديث خلال حروب فيتنام و اليابان.
منذ حرب فيتنام و بدأت البنتاغون فى أن يكون هو المصدر الحصرى للمعلومات و التى سوف الاشارة الى الضحايا و سوف يكون التركيز على تكنولوجيا الجيش فى العمليات .
خلال الهجوم على العراق تم استخدام نفس الطريقة الامريكية فى وصف العرب و المسلمين بأنهم شعوب منحطة من أجل تمرير عمليات الابادة التى تعرض لها العراقيين.

الفصل الرابع:
الاحلام الامريكية التوسعية الراسخة المرتبطة بالتصورات الدينية .
جورج واشنطن و سيطرته القسرية على أراض الهنود و المضاربة بأراضيهم .
توزيع اراضى الهنود على المقاتلين من حرب الاستقالا الامريكية .
 سياسة الابادة بالترحيل القسرى و تاريخية الاستخدام لها .
لا يكف الامريكى عن الوعود الكاذبة , و هنا الحديث عن الامريكين القدامى (القديسين) فمابال الامريكان اليوم .
يظهر فى قصة شيروكى الخديعة المكررة فى اللجوء الىالقضاء للتحاكم لديه فى الانتصار للحقوق و ان كان هذا فى زحف ماض فما قضية فلسطين منا ببعيد.
(فمن لم يمت بالسيف مات بالاتفاقيات).
خرق الاتفاقيات مع هنود شعب السانتى و الابادة و الاعدامات الجماعية لهم و ذلك بعد اكتشاف ذهب غرب المسيسبى .
الفصل الخامس:
التذويب الثقافى للهنود للتخلص التام منهم جسدا و عقلا.
تحريم ممارسة الشعائر الهندية و ذلك لعدم موائمتها مع المصلحة الوطنية .
تعظيم الملكية الفردية فى الرؤية الامريكية و علاقة ذلك مع تحريم الطقوس الهندية التى تعارض تلك الروح.
الخلاف بين مارتن لوثر و فرانسيس الاسيزى حول الملكية الفردية و انها المعيار فى التفريق بين الانسان و الحيوان , و هى معيار الحضارة .
نزع ملكية الاراضى من الهنودمن خلال قانون تقسيم الاراضى 1887.
استخدام المعسكرات المدرسية لغسل أدمغة الاطفال الهنود من اصغر سن .
(كانت صيحات التذويب الثقافى تواكب حفلات السلخ) و هى السياسة الاستعمارية الدائمة من خلال القمع العسكرى مع توليد اجبال ممسوخة هى عملية المستعمر و تفتقد روح المقاومة .
تجنيس الهنود بالجنسية الامريكية لمزيد من التذويب لهم.
" التفاح" رمز على الهنود الخونة –الظاهر احمر و الباطن ابيض-
ابادة شعب النافاهو من خلال اليورانيوم المشع.
ابادة هنود الانيت عن طريق تحويلهم الى فئران تجارب للعقاقير الطبية و هذا فى الثمانينات.

الفصل السادس :

امريكا هى التطبيق الانجليزى لفكرة اسرائيل الجديدة .
تبنى العقائد الاسرائيلية عدة مفاهيم استنسخها الامريكان من خلال الانجليز فى البدايات و هى ( الاختيار الالهى , عبادة الذات , حق التملك لارض و حياة الغير).
فكرة امريكا و انها هى الاختيار الالهى.
ملحق على هامش هام بيان اكثر من 40 معركة للامريكان فى الاعتداء على الشعوب الاخرى .
سبب التحالف الامريكى الابدى هو لعلة النظره الامريكية لانفسهم بأن عليهم تجميع اليهود فى فلسطين من اجل تحقيق مجى المسيح , و الدور القائم على تدمير (محور الشيطان).
الاسقاطات الدائمة للتوراة على الشعب الامريكى و قيام امريكا , كذلك نظرة التوسع الدائمة على حسابباقى الامم .هذة العقيدة الراسخة التى تعنى ان لا قيام لاسرائيل الا باستمرار التوسع و ان حلم السلام هو جهل بحقيقة تلك العقائد التوسعية .
عقيدة التوسع الدائم لدى امريكا و اسرائيل تظهر من خلال دستور البلدين الذى لا يوجد فيه اشارة الى حدود تلك البلدين .
ظهور عقيدة القدر المتجلى لدى امريكا هو الذى دفعها لتصور ان العالم كله مجاهل و على الامريكان ان يتملكوا منه ما يريدوا ( و هذا الامر بالطبع ينطبق على اسرائيل).
يلاحظ شدة المقاربة الفكرية بين النازى و امريكا , كما أن الكاتب اخطأ بتصويره روسيا كانت رحمة فى التقليل من الجرائم الامريكية , بل كلاهما ذنب يجتهد بالانفراد بالضحية المسلمة و لكن هذا كان يعمل فى مجاله و حدوده و هذا يعمل فى المجال الخاص به و حدوده , فامريكا هى النازى المنتصر اليوم بمساحيق التجميل و ما استعباد ترامب للعرب و استحقاره للمسلمين منا ببعيد.

الخاتمة:
تم يوم السبت الموافق : 16 ربيع الاول 1440  -  24/11/2018 م.
التقييم :5/5
"حق لكل مسلم ان يقرأهذا الكتاب ليعرف حقيقى الصراع مع الرأس امريكا و الذنب اسرائيل و من دار فى فلكهم .
م.ج

ليست هناك تعليقات: