الثلاثاء، يوليو 17، 2012

عابد الوثن وعابد الطاغوت






 "إن الذين يحكمون على عابد الوثن بالشرك، ولا يحكمون على المتحاكم إلى الطاغوت بالشرك، ويتحرجون في هذه ولا يتحرجون من تلك؛ إن هؤلاء لا يقرؤون القرآن ولا يعرفون طبيعة هذا الدين فليقرؤوا القرآن كما أنزله الله وليأخذوا قوالبه بجد".اهـ [في ظلال القرآن 8/146].



سيد قطب

الاثنين، يوليو 16، 2012

غربة الاسلام






"لما عاد الإسلام غريباً كما بدأ، صار الجاهلون به، يعتقدون ما هو سبب الرحمة سبب العذاب، وما هو سبب الإِلفة والجماعة سبب الفرقة والاختلاف، وما يحقن الدماء سبباً لسفكها، كالذين قال الله فيهم: (وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ يَطَّيَّرُواْ بِمُوسَى وَمَن مَّعَهُ أَلا إِنَّمَا طَائِرُهُمْ عِندَ اللَّهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ) [الأعراف: 131].

وكذلك الذين قالوا لأتباع الرسل: (إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُمْ وَلَيَمَسَّنَّكُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ * قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ) [يس 18-19].

فمن اعتقد: أن تحكيم شريعة الإسلام يفضي إلى القتال والمخالفة، وأنه لا يحصل الاجتماع والإِلفة، إلا على حاكم الطاغوت، فهو كافر عدو لله ولجميع الرسل، فإن هذا حقيقة ما عليه كفار قريش، الذين يعتقدون أن الصواب ما عليه آباؤهم، دون ما بعث الله به رسوله صلى الله عليه وسلم".اهـ          [الدرر السنية 10/509-510].



سليمان بن سحمان رحمه الله 

الخميس، يوليو 05، 2012

الشوق ناراً كاويا قد ذقت منه عذابيه



اضغط على الرابط 

 http://www.youtube.com/watch?v=JbEfs4HU9h8&feature=related



الشوق ناراً كاويا قد ذقت منه عذابيه

الكل يشكو حاله وأنا ساشكو حاليه

لا تحسبوا وجّدي على ريم الفلا أو غانيه

لا تحسبوا وجّدي على هذه الحطام الفانيه

أنا عاشق متحير والقلب فيه شفافيه

أنا مولع بجميلة والنفس فيها صابيه

أنا مولع بنحيلة في الصيد نعم الداهيه

الموت يكمن في الحشا والثغر فيه القاضيه

كم جندلت من صارم كم فرقت من حاميه

هي مُنيتي هي بُغيتي هي في الحياة رجائيه

لكنني لا أشتهي أن نلتقي في زاويه

أو نلتقي في روضة غناء قرب الساقيه

أنا بُغيتي أن نلتقي في ساحة متراميه

للحرب فيها صولة تصلى بنار الحاميه

حتى إذا حمي الوطيس وحان نزع ردائيه

وخرجت وسط سرية نرجو الجنان العاليه

ومعي خليلتي التي قد أُشربت بدمائيه

حان الوصال حتى رحت اجذبها إلي علانيه

فغمزتها وتبسمت زادت ونعم الشاديه

أطربت من حولها وتراقصوا لحدّايه

وتمايلوا في نشوة وقضوا فمامن باقيه

محبوبتي هي من جنا أنعم بها من جانيه

هذا وهذا دائبنا في كل حرب داميه

حتى إذا قضي الجهاد رحت أنظر شأنيه

فأذا كمين للعدو بقرب دور باليه

فسقطت فيه مجندلاً قد حان يوم وفاتيه

فرحلت للمولى القدير فأحسن لقائيه

وقال لي أنت أمرء بعت الرخيص بغاليه

أفرح ولا تجزع فيا لمسرتي وهنائيه

هذه أمانيا التي سطرتها في قافيه

وتلك حالي منذ أدركت أني عاريه

فهذه الدنيا كظل حديقة متراميه

الشوق ناراً كاويا قد ذقت منه عذابيه

الكل يشكو حاله وانا ساشكو حاليه